صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نجاح جراحة نادرة لكسور خطيرة في جمجمة مريض بمجمع الإسماعيلية الطبي

مروة صالح

السبت، 23 أبريل 2022 - 01:42 م

أعلنت الهيئة العام للرعاية الصحية، نجاح جديد يضاف لقسم جراحة الوجه والفكين بمجمع الإسماعيلية الطبي، حيث نجح الفريق الطبي المتميز من إجراء جراحة لمريض كان قد تعرض لحادث أدى إلى عدة كسور في الجمجمة وعظام الجبهة والأنف وعظام العين اليمني وعظام الفك العلوي، مما أدى لانفصاله عن قاع الجمجمة، وأحدث آلام شديدة مع عدم تطابق الأسنان والضروس، إضافة إلى تغير شكل ملامح وجه المريض وتباعد العينين عن بعضهما البعض بعد كسور عظام الوجه.

اقرأ أيضا|«الرعاية الصحية»: حرية اختيار مقدمي الخدمة بـ«التأمين الصحي الشامل»

وقام بعمل أشعة مقطعية للتمكن من رؤية مسارات الكسور في الوجه، وعليه، أجريت جراحة دقيقة عن طريق الفتح الجراحي من فروة الرأس تجميليًا ومن أسفل العين ومن داخل الفم، وذلك للمحافظة على الشكل التجميلي للوجه من الخارج، كما تم تثبيت شرائح ومسامير من مادة التيتانيوم لتثبيت الكسور في الوجه والجمجمة والفك العلوي مع مراعاة أن تكون الخياطة تجميليه في جميع الفتحات بالوجه.

وتعد الجراحة من الجراحات التي تحتاج إلى مهارة فائقة لتثبيت الكسور في الجمجمة والوجه، وتم التعاون مع قسم جراحة المخ والأعصاب لتوفير أقصى حماية للمخ أثناء الجراحة، وتم إعادة تطابق الأسنان لوضعها الطبيعي والانف كسور العين اليمني.

وأجريت الجراحة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل بنسبة مساهمة 300 جنيه فقط دفعها المريض في حين أن تكلفتها بالقطاع الخاص تتجاوز 109 ألف جنيه.

وأجرى الجراحة الطاقم الطبي المتميز بقسم جراحة الوجه والفكين بمجمع الإسماعيلية الطبي، الذي ضم كلا من: د. إبراهيم يحيى استشاري جراحة الوجه والفكين، د. عبدالغني فرج أخصائي جراحة الوجه والفكين، د.علي محمد حسن أخصائي جراحه الوجه والفكين، د. سارة محمد وصفي أخصائي جراحة الوجه والفكين د.ريم حسن سعد أخصائي جراحه الوجه والفكين.

‪‬وذلك بالتعاون مع د. مصطفي النور استشاري جراحه الوجه والفكين والجمجمة، د. سلامه قريطم استشاري جراحه المخ والأعصاب، وبمعاونة فريق التمريض المتميز بمجمع الإسماعيلية الطبي، والمكون من: أسماء محمد فتحي محمد مجدي سلام، أميرة احمد إبراهيم، وذلك تحت إشراف: د. قطب السيد مدير عام مجمع الإسماعيلية الطبي.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة